Saturday

طبيخ ماما ...



عاش طبيخ ماما حرا مستقلاً



صلاح الدين محسن




كنت أعتقد أن طبيخ امي هو أشهي طبيخ ولا مثيل له في ولا زلت أتذكر رائحة كل طبيخ كانت تطبخه رغم ان ذلك توقف عندما بلغت عشر سنوات من عمري – طاب مثواها

ولكن لم اتبين الا مؤخرا فقط أنه هكذا طبيخ كل أم في راي أبنائها هو أشهي وألذ طبيخ عام واحد مضي ونحن نتناول عشاءا جماعيا بأحد الفنادق بزيوريخ – سويسرا – أثناء انعقاد مؤتمر أقليات الشرق الأوسط وشمال افريقيا . كنا نتسامر . وكانت معنا ناشطة فاضلة جاءت من استراليا . حيث تقيم . حكت لنا عن أولادها وقالت انهم يعتبرون طبيخ ماما هو ألذ طبيخ يأكلونه ولم يجدوا له مثيلا أسابيع قليلة في رسالة لصديقة وقارئة من قرائنا الأعزاء تقيم بأمريكا . قالت لي ان ابنها الذي اكمل دراسته . قد تسلم وظيفة باحدي المدن القريبة . وانه قد استقل وصارت له حياته الخاصة . ويزورهم مرة كل اسبوع فقط او كلما اشتاق لطبيخ ماما ! ( رغم أنه يقيم بأمريكا وممكن أن يجد كافة أنواع المطاعم والطبخات الغربية والشرقية والآسيوية والافريقية أن طبيخ موضوع مختلف عن كل تلك الطبخات أيا كانت القارة التي خرجت منها تلك الطبخات

!هنا تنبهت الي أن طبيخ كل ماما هو اشهي طبيخ في الدنيا ولا مثيل له ! وليس طبيخ امي فقط الماهرات جدا في الطهي .. ان وجدن أزواجهن ملهوفين علي طبيخ أمهاتهم .. وربما كانت أم الزوج - حماتها - لا تجيد الطهي ولا نصف اجادة الزوجة .. الا أن الزوج يكون ملهوفا علي طبيخ أمه البسيط ! فيجن جنون الزوجة وتعتبر ذلك اهانة لها ومعناه أنها لا تحسن الطبخ بينما يشهد لها كل معارفها وكل أفراد عائلتها بتفوق وامتياز طبيخها ومعظم الزوجات لا ينتبهن الي أن طبيخ ماما عند كل انسان رجل كان أو امرأة هو ألذ طبيخ يأكله الانسان طوال حياته ..! ولا انسي كلمات التقطتها أذني منذ بضع سنوات عندما كنت في في أغنية لأحد مطربي النوبة . حيث يشدو المطرب النوبي قائلا " ريحة خبيز أمي .. جاية من الجنة .." ..!! الي هذا الحد !!فالي كل ماما : لا احب ان أهديكن كلمات كتلك التي تقال عادة بماسبة عيد الأم .. مثل : كل عام وأنتن بخير وكفي لا لا لا الي كل الأمهات : أي كل صوتكن – صوت المرأة - أجمل الأصوات وليس عورة ولا يوجد صوت المرأة – ماما - في مكان الا ويضفي عليه الحياة والحيوية والروعة كما الصبابة في العود الاخضر ..ومن حقكن ميراثا : للأنثي مثل حظ الرجلين .. فالمراة هي التي تلد الرجال وتربيهم وتصنع منهم رجالا ..وما تروهن من عذاب في الدنيا . دورة شهرية . وحمل ، وولادة . وارضاع وسهر علي صحة الاولاد ..يعفيكن من أغلب الذنوب .. وان كان هناك جحيم في الآخرة للمذنبين . فاغلب أهل الجحيم سوف يكونون رجالا من عينة ذاك الذي ادعي أن اغلب أهل النار منكن أنتن معشر ال : ماما ...!!وكل من يحكم عليكن بالتقييد والتكتيف و في عز الحر الشديد . بالحجاب والهباب . بينما هو حر مكشوف الراس والوجه دون قيود .. سوف يقيد انشاء الله في نار جهنم بألف حجاب وألف نقاب من حديد ..وكل من يحرمكن من حق قيادة السيارة :انشاء الله سوف يركبه ويقوده عفريت . في جهنم وسقر وسيصلي بنار السعير ..وكل عام وكل ماما .. حرة عزيزة تتمتع بكافة حقوقها التي نكفلها قوانين حقوق الانسان الحديثة المتمدينة لا قوانين الصحراء الصدئة العتيقة الظالمة . القاحلة الخالية من الرحمة . . ..كل عام وكل ماما – كل النساء – بكامل الحقوق وبكامل الحرية .! وعاش طبيخ امى حرا مستقلا ....








13 comments:

Anonymous said...

مفيش اجمل من طبيخ ماما لو زوجى قالها مش هزعل لأنى بحس ان اولادى بيحبوا طبيخى بنفس الدرجه

روز

على باب الله said...

لسة كنت بفكر في الموضوع ده من كام يوم على حلة محشي ورق عنب

عندك حق .. مفيش أحلى من طبيخ ماما

إلا رسول الله said...

تعالوا معي لتعرفوا من هو رسول الله

إلا رسول الله

بأبي أنت و أمي يا رسول الله

http://muhammedalmuhtal.com/default.aspx

عوف الأصيل said...

لماذا يتم وضع العراقيل أمام التنصريين ؟

فالملايين يريدون ترك دين الإسلام ،فإعطوا لهم الفرصة للدخول للمسيحية .

ومن ضمن الأحاديث التي يتناقلها المسلمون ،للترهيب من دخول المسيحية أحاديثهم عن التعميد و إليك ما يقولون

أولا :- أن الشرط الأساسي للدخول للمسيحية هو التعميد ،و أن من لا يعمد لا يعتبر مسيحي ،فالتعميد كالشهادتين عند المسلميين .

ثانيا :-أنه لا معنى لقبولك المسيح و إتباعك تعاليم المسيحية بدون عملية التعميد ذاتها ،فبدونها فإن كل ما تفعله هراء و لا قيمة له ،و لن يعتبرك المسيحيين منهم .

ثالثا :- أنه قبل عملية التعميد لابد أن تزلك الكنيسة و المسيحيين و يكون المتنصر هدف للإهانه من كل المسيحيين ،إلى أن يرضوا عنه و يسمحوا له بالتعميد .

رابعا:- كيفية التعميد :-و هنا تثار كثير من الأقاويل ،و التي منها أن ماء التعميد يكون عن طريق ماء مبصوق عليه و مبال فيه من القساوسة و الرهبان .

خامسا:- يكون التعميد عن طريق تخليص الشخص من كل ملابسه حتى يعود كما ولدته أمه أمام الجميع ،ثم يقوم الكاهن برسم الصليب على كل جسده ،و يقوم الكاهن أيضا بوضع يده في أماكنه الحساسه و لا يحق للمتعمد أن يعترض ،و إلا يعتبر التعميد باطلا و لا تعطيه الكنيسه شهادة معمودية !!!!!!!!!!!

سادسا :-لا يحق للمتنصر أن يعترض على أي شئ ،و من ذلك عليه تناول أي شئ يقدم له بدون حتى أن يسأل عن مصدره و ما أستخدم في تجهيزه ،و إذا سأل مجرد سؤال فهو بذلك تدخل في أسرار الكنيسة و يعتبر مجدف على الله ،و يعاقب .

سابعا :- بعد التعميد يكون المتنصر منبوذا و محتقرا من الجميع ،فكثير من المسيحيين ينتقمون من المسلمون في شخص المتنصر .

ثامنا :-لا يقبل المجتمع المسيحي الشخص المتنصر ،فلا يجوز له مثلا الزواج من فتاه مسيحية.

تاسعا :-المتنصرون عموما منبوذيين و يعانون من التمييز ،فلهم كنائسهم الخاصة بهم فلا يحق لهم دخول كنائس المسيحيين ،بل أن لهم أيضا لهم رجال كهنوت مختلفون .

عاشرا :-المتنصرون فقراء و لا أحد يهتم بهم ،فلا يوجد لهم عمل ،و إن وجد عمل فهم يعملون خداما عند المسيحيين ،و كثير منهم لا يجد حتى طعام يومه .

حادي عشر :-الفتيات المتنصرات هدف للشباب المسيحي لأنها فتاه أصبحت بلا أهل و فرصة .

ثاني عشر :- المتنصريين سوق لقطع الغيار البشرية ،فيستغلون من أجل الحصول على أعضاءهم ،فمثلا من يحتاج إلى كلى فيكون ذلك يسيرا من المتنصر لإستغلال حاجته المادية .

هذا مثال لما هو راسخ في أذهان الجميع عن التحول للمسيحية .

أما عند تحول شخص من المسيحية للإسلام ،فيقابله المسلميين بالترحاب و بمجرد أن ينطق بالشهادتين يصبح واحد منهم و يكون له عمل و منزل و كل ما تشتهي نفسه و كل بنات المسلميين تحت أمره مثنى و ثلاثة و رباعة إلى غير ذلك

فلماذا يتم معاقبة المتنصر ؟.

إذا كانت الكنيسة لا تستطيع حماية المتنصريين ،فتعلنها صراحة أنها لن تقبل أي فرد يلجأ إليها ،و لا حرج في ذلك فكثير من أديان العالم لا تقبل مؤمنيين جدد بها .

لابد للكنيسة أن توضح الحقائق للناس ،و لا تضع شروط جامدة للإيمان .

الشفافية ثم الشفافية في التعامل مع المجتمع ،فلقد إنتهى زمن الأسرار منذ زمن بعيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقبل النقد بصدر رحب ،و محاولة التحديث المستمر ،و إحترام الفروق الفردية بين البشر ،و ذلك من أجل خدمة أتباعها و كل الأرض

و شكرا

Anonymous said...

هل لي أن أسأل أين إختفت مدونة صديقي amunraa

أمنياتي أن يكون المانع خير

ساره الجعفر said...

مااجمل كلامك
ومااجمل افكارك
سعدت وانا اقراء لك
دمتي بود عزيزيتي

amunraa said...

انت فين يا اوعي يكون اصابك ملل
ارجعي بقى واكتبي

صوت الحق said...

شروط طاعة المرأة المسلمة لزوجها
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
المرأة المسلمة لا تطيع و لا تتبع تعاليم الإسلام بتقديس الزوج و رغباته و منها الجنسية في كل الأوقات ،إلا إذا حافظ الزوج على جماع التفنيس .

ماعدا ذلك فهي وحش كاسر و قد يصل بها الأمر بقتل زوجها ،و ما أكثر الطرق لذلك .

و يشترط أيضا لتطيع زوجها أن يكون سليم البدن و معافى ،و ممارس الجنس معها .و هذا هو شرط طاعته للمال و الجنس ماعدا ذلك فلن تستمر معه أبدا ،فكأن الكاعة مقابل المال و الجنس .

نساؤنا قانتات عابدات
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
قوق وواجبات المرأة المسلمة
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
لماذا إتهام المرأه المسلمة بأنها كائن حقير؟
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
واجب المرأه المسلمة تجاه زوجها غير الملتزم
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
هذه هي عقوبة المجتمع على أي بنت لا تلتزم بزي أمهات المسلميين ،فجواز المرور لكي في المجتمعات الإسلامية هو الزي الإسلامي ،و أيضا تدافعي عن تعاليم أسعد المخلوقات ،و تدافعي عن كل القيود التي وضعها الإسلام على المرأه ،فالمرأه المسلمة هي أول المناديين بتحقيرها ،فنرى من تقول عاشقة النقاب ،و تفرح عندما يناديها الشيخ بأمة الإسلام ..


فإذا وصلت المرأه إلى هذه المرحلة فيمكن لها أن تمارس الجنس بكل حرية و منها طرق كثيرة بدون المساس بغشاء البكارة ،و لها حرية ممارسة السحاق مع صديقاتها لأنهم ينامون معا و بمباركة الأهل .

و الأهل يعطوها كل الثقة و الحرية لأنها أصبحت داعية إسلامية ،و يتهافت عليها الرجال لطلبها للنكاح .

و من حقها أيضا إذا لم يكن زوجها ملتزم و بمباركة أهلها ،عشق رجال عليه ،و يمكنها أيضا تخليص الإسلام منه لأنه مهدر الدم ،و لها حق أيضا أن الولد للفراش أي تنكح ممن تشاء من الرجال و الولد يكتب بإسم الزوج .

و حقوق اخرى كثيرة لا تتوفر لإمرأه في أي دين و لكن المهم أن تحافظ على نقابها.

فالمرأه المسلمة يجب أن تدافع عن تحقيرها بنفسها ،و بالتالي فأفعالها لابد أن تكون أفعال كائن حقير

Anonymous said...

ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف اللذين اوتوا الكتاب الا من بعد ماجاءهم العلم بغيا بينهم

افحسب اللذين اجترحوا السيئات ان نجعلهم كاللذين امنوا وهملوا الصالحات سواء محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون

ايها الانسان الراقى الفكر اسمح لى ان اقول انك مازلت تحتاج اللى ذريتك واعوانك وامثالك واضعافا مضاعفة من الجن والانس حتى تسول لك نفسك وخيالك ان تمس هواء يطير اللى جانب اية من ايات الله اوحكم من احكامه جل جلاله وعظم شانه ولااله غيره واشهد ان محمدا صلوات ربى وسلامه عليه عبده ورسوله شهادة صدق ارجوا ان يقبلها منى الله تعالى بمحض عفوه ومنه وفضله وكرمه فمن انا اصلا ومما خلقت ومن خلقنى سبحان الله حتى يتكرم على برحمته والله وفضله لا غير ليقبل شهادة منى انا الحقيرة الذليلة وان كنت ما اكون بفضل منه ونعمة هل تملك لنفسك موتا ولا حياة ولانشورا؟؟؟؟؟؟ هل انت من اوجدت نفسك حتى تعلم مايصلحها؟؟؟
سبحان الله كيف يتطاول عبد على ماتطاولت عليه والله ان كنت جاهلا فانك تعذر لذلك الجهل بفضل الله وان كنت ساعيا للعلم والهداية فان من استهدى الله تعالى هداه الله ووالله ليهدينك الله ان استهديته بصدق والعلم كله يؤيد اوامره تعالى وحكمته فيها اسطع من الشمس اللذى خلقها لك من نعمته ايضا ووالله انى منتقبة ولا اشعر بالعزة الابعد ارتداء نقابى فهو بفضل الله الخنجر المسموم فى وجه كل زان فاجر قد تحدثه نفسه باشر نحونا وارى ان تراجع هذا الموقع فى شان تحريم زواج اخوة الرضاع
http://www.google.com.eg/search?hl=ar&source=hp&q=%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AC%D8%A7%D8%B2+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%89+%D9%81%D9%89+%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%85+%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A9&meta=&aq=f&oq=&rlz=1W1AMSA_en

وارجو ان تراجع المواقع الاباحية اللتى نسخت منها صور هؤلاء العراة اللذين شرفتهم بالحجاب وانه والله شرف لهم رغم انفك يرحمنا الله وشكراااااااااااا

العزيزة بالنفاااااااااااااااب رغم انف الفجااااااااار الراغبين فى اتباعنا بنظراتهم المسعوره said...

صلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم فداك روحى يانبى الله وما روحى ذات قيمة اصلا لتشرف بفدائك يااكرم الخلق


نصيحتى لك::::::ياكاتب المقال الحاقد والغيور من اشرف الخلق انك مافعلت ذلك الا لدناءة نفسك الشديدة وما زادك ذلك الا سفها :::::كاخت لك فى الانسانيه ترى اخا لها من ابيها ادم قد اوغل فى الضلال والضيااااااااااع وتحب لك الخير ادع الله لنفسك بالهداية وابحث عنها يهديك لها فالعقل يعجز كثيرا ويحتاج دوما للهداية من خالقه ومبدعه وتمنياتى لك بالخير ويسعدنى ان اراك يوم القيامة مع الفائزين الغر المحجلين اصحاب اليمين وارجوالله ان يجعلنى منهم ايضا واحر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين::::::::::اعتذر جداااااا عن قسوتى فى الكلمات ولكن يؤلمنى جدا ان ارااااااااااك قد ضلت بك السبل وتضيع منك الجنة والخلووووووووود فيها لبعض سفاهااااااااات لا تصصححصا وتدرك نفسك فى هذه الايام القليلة الباقيه لنا فى هذه الدنيا اللتى اراها اقصر من المجاملالالالات فعذرا اخى الغالى لا تصصححصا وتدرك نفسك

النقاااااااااااااااااااااااااااااااب said...

احقاااااااااااا يمكن للشيطان ان يسيطر عليك لدرجة الا ترى الشمس؟؟؟؟؟



ورغم انف سفاهتك العزة للاسلالالالالالالالالام

حسن said...

الله يخليها لك ..

سيف الإسلام إبن تيمية said...

السلام على من إتبع الهدى ،،أما بعد :-

أتحداك أيها المدعو بن أن تنشر تعليقي هذا

فبالإسلام وحده و تعاليم ديننا الحنيف حمانا الله من مرض الأيدز اللعين ، أما الدول الغير مسلمة فمرض الأيدز سوف يقضي على جميع سكانها في القريب العاجل بسبب الحرية الجنسية ،و لسوف تجد بلاد إفريقية كاملة قضي الأيدز على جميع فلاحيها ، و سوف تكون بلاد المسلميين بإذن الله .

فكل البلاد التي يدين سكانها بالإسلام تزداد غنى و تقدم ، و هنا وجب التنويه على الصحوة الإسلامية في كافة المؤسسات المالية الإسلامية و العربية ، و الحمد لله فهذه المؤسسات هي التي تدعم حركة الجهاد الإسلامي في العالم كله و الذي هو فريضة إسلامية ، و لتعلم أن المسلمون و المسلمات قلوبهم مطمئنه بالإيمان ، فبداخل هذه المؤسسات يطبق شرع الله على جميع العاملون بلا إستثناء ، و لكن تحت وطأة الضغوط الخارجية فتجد مثلا النساء العربيات أجبرن على نزع الحجاب و لكن هذا يزيدهن كرها للغرب و لغير المسلمين ،و لتعلم أن كثيرا ممن تراهم يتشبهون بالغرب في المؤسسات المالية العربية يواظبون على صلوات السنن و الفروض و داخل مقار عملهم و يحذرون بعضهم ، ففيها رجال أبطال لا تلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله ، و من يجدوا فيه تهاونا ، يطبق عليه شرع الله بل وصل بهم الأمر و الحمد لله لمنعه من الزواج أصلا بل و تطليقه من زوجته إذا كان متزوجا .

و لتعلم أن القيادات الفعلية لهذه المؤسسات المحلية و العالمية هي قيادات إسلامية ، القيادات الفعلية لا تتعامل مع أمثالك و لكنها منزهة في مراكز قيادة هذه المؤسسات ، لقد غزى الإسلام العالم بفضل هؤلاء الأبطال ، و ستكون المرحلة الأولى في تطبيق شرع الله في كل دول العالم من حصوننا الإسلامية في مؤسساتنا العالمية .

و مع إختلافي في ظاهرة التشبه بالغرب الكافر و لكن الحق يقال فريق عمل نسائي في أحد هذه المؤسسات سافرات الرأس و مجبرات على خلع الحجاب يقودن عمليات جهادية كاملة .،و يتبعون القاعدة الشرعية إلا من أجبر و قلبه مطمئن بالإيمان .

سبحان الله رجال لا تلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله و لا عن الجهاد في سبيل الله ،تراهم سجدا ركعا في كل فروع شركاتنا و مؤسساتنا ، فيتبارى غير المسلمون قبل المسلمون من أجل إستثمار أموالهم في هذه الصروح العظيمة ، فتكون عوائد هذه الصروح الضخمة من أجل نصرة الإسلام و الجهاد في سبيل الله و قتال المرتدين و الكافرون و المشركون في كل بقاع الأرض